منتديات كايتو كيد
المواضيع الأخيرة

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

أي نوع قتالي تفضل ؟

98 - 31%
40 - 13%
130 - 42%
1 - 0%
4 - 1%
1 - 0%
2 - 1%
2 - 1%
5 - 2%
0 - 0%
0 - 0%
1 - 0%
0 - 0%
1 - 0%
2 - 1%
0 - 0%
13 - 4%
0 - 0%
11 - 4%
0 - 0%
0 - 0%
1 - 0%
 
مجموع عدد الأصوات: 312
avatar
نظرة قنص
لص نشيط
لص نشيط
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 651
المبلغ الخاص بك : 1954
البلد :
  :

معلومات عن بروس لي ...

في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 4:53
بروس لي


الاسم : بروس يون فان لي .

اللقب : اكسياولونغ ( التنين الصغير)

تاريخ الولادة : 27 نوفمبر 1940

تاريخ الوفاة : 20 حزيران 1973

طول القامة : 175 سم

الوزن : 135 حتى 140

لون العينين : بني

لون الشعر : بني , اسود

العرقية : من اصل صيني .

التعليم : رسالة في الفلسفة من جامعة واشنطن

اسم الزوجة : ليندا لي كادويل .

الاولاد : براندون و شانون لي .


ولد بروس لي في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الامريكية , والداه من اصل صيني هاجروا الى امريكا , لكن بعد ان رزقوا بطفل ثالث قرروا الانتقال الى هونغ كونغ , عاش بروس لي بدايه عمره هناك وتعلم الفنون القتالية على ايدي اساتذة الكونغ فو هناك .

في سنوات شبابه قام بروس لي بالاشتراك في التمثيل في بعض الافلام المحلية هناك , وكان يستعمل الاسم اكسياولونغ (التنين الصغير) . في ذلك الوقت قام بروس لي باستخدام مواهبه في الفنون القتالية في تمثيله للأفلام , وقد قام بعمل ذلك بكل احتراف , وكان ذلك في وقت دراسته في كلية سانت فرنسيس هابيير .

بعد انتهاء فترة تعليمه رجع بروس لي الى امريكا وسجل للدراسة في جامعة واشنطن وتخصص في الفلسفة , وقام بتمويل تعليمه من خلال عمله كاستاذ للكونغ فو .



بعد اشتراكه في بعض المباريات التي كانت تقام للكونغ فو , طلب منه الاشتراك في مسلسل تلفزيوني باسم (ذا جرين هورنت) في سنة 1966 بدأ بالتمثيل وقام بدور (كتو) , بعد موت بروس لي تم جمع عدة مقاطع من المسلسل ووحدت جميعها في فلم واحد باسم (جرين هورنت) .

بعد ذلك قبل بروس لي العمل الاول له في فلم امريكي باسم "مارلو سنة 1969" , وقد قبل العرض بعد ان اقنعه المنتج "ستيرلنج سيلفانت" الذي كان احد تلاميذ بروس لي بالكونغ فو , بعد ذلك بدأ في التمثيل مع المنتج الصيني "ريموند تشاو" الذي يعتبر صانع افلام الفنون القتالية في هونغ كونغ .

بعد نجاح بروس لي بشكل كبير , تلقى بروس لي عرضا من شركة الانتاج العالمية "وارنر برذرز" بالتمثيل في فلم " التنين سنة 1973"والذي نجح بشكل كبير , بعد ذلك قام بروس لي بالتمثيل في فلم "رجوع التنين سنة 1973" وقد كان الفيلم الاخير الذي استطاع انهائه قبل مماته .

في ذلك الوقت ايضا اشترك في الفلم "لعبة الموت" وقد انهي الفيلم بعد حذف الكثير من اللقطات بسبب موت بروس لي , توفي بروس لي قبل انهاء الفيلم . في وقت تصوير الفلم ايضا عندما ذهب لزيارة احد الاصدقاء .

ابنه براندون لي توفي ايضا تقريبا في نفس الظروف اثناء تصوير فلم باسباب غير معروفة في سنة 1993 .

يعتبر بروس لي في نظري أقوى لاعب (فنون قتال) في القرن العشرين, حيث تمكن من هزيمة خصومه لدرجة انه هزم عشرين رجلا في مباراة واحدة! .
اما بالنسبة لوفاته, فقد كثرت الاشاعات نظرا لكونه اسطورة في القرن العشرين. فحينما تذهب الى معبد الشاولين فسيقولون لك بأن بروس لي لم يمت وسوف يعود في أي وقت! لكن طبقا لتحليل الطبيب الشرعي ليلة وفاة بروس لي انه تعاطى كمية من الحشيش التي لم يعتد عليها جسمه, فانفجرت العروق في رأسه مسببة له وفاة سريعة. يُقال ان مادة الحشيش وضعت له وهو لا يعلم بها, ولكن لا شأن لذلك في الجنسية الامريكية. بل بالعكس ففي السبعينات كان بروس لي يعاني من العنصرية في امريكا بسبب جذوره الأسيوية. واعتقد ان بإمكانه الحصول على الجنسية بسهولة نظرا لأن زوجته امريكية .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ذا كان هناك متهم فأنا أتهم المافيا التي عرضت عليه الانضمام الى مجموعتها في هوليوود ورفضها بروس لي, او مجموعة من المدربين في الصين الذين رفضوا بشدة ما قام به بروس لي من تعليم الغير صينيين بالكونغ فو, حيث كان مبدأ بعض المدربين في ذلك الوقت ان لعبة الكونغ فو يجب ان لا تخرج ولا يتدربها الا الصينيون فقط!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

________________________________________________________
منقول ,,
أرجوا أن يعجبكم الموضوع ,

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


avatar
نظرة قنص
لص نشيط
لص نشيط
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 651
المبلغ الخاص بك : 1954
البلد :
  :

معلومات عن بروس لي ...

في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 4:59
البندو : طريق الأنضباطيرجع أصل فن البندو الى دولة " بورما ", ويتضمن الفن على حركات هجومية ودفاعية مشابهة لفنون الكارتيه وتتضمن أيضا بعض الحركات من الفنون الصينية. ويقصد بفن البندو بفن الأنضباط وفن تطوير النفس . وتتضمن أيضا ضربات اليد الخالية وضربات على شكل النسر والكوبرا والثور و القرد والفهد تقريبا تشبه حركات اليد بالكونغ فو الصينية .


الهابكيدوا : طريقة أتحاد قوة الروح والجسدهو فن كوري الأصل ويعتبر من الفنون القوية للدفاع عن النفس في كوريا, تتضمن الهابكيدوا على حركات لساق واليد والمفاصل بالأاضافة الى أستخدام بعض الأسلحة , وتتميز بحركات التحكم بمفاصل الخصم وطرحه أرضا. لاتعتبر الهابكيدو رياضة رسمية مثل التايكوندوا بل تعتبر كفن للدفاع عن النفس سواء للرجال او النساء بختلف الأعمار .

هوارنج دو : طريقة محاربين الزهرةتعتبر من أقدم الفنون الكورية حيث أنها ترجع الى القرن الثامن عشر, وأساس هذه الفن يعتمد على مدى أخلاقيات وسلوك الرجل أو المحارب والمميز بها أنها تحتوي على 365 ركلة مختلفة , أي ركلة في كل يوم من السنة. وترجع تسمية هذا الفن من تسمية مجموعة من المحاربين الأقوياء يلقبون " بمحاربين الزهرة ".

الأيدو : طريقة التغطيةتعتبر الأيدو فن ياباني حديث ليس للقتال. حيث أنه فن يتعلق بفن سحب السيف الياباني " الكتانا " من غطائه أو غمده وكيفية أرجاعه لمكانه. وأيضا يتم التدرب على كيفية ضرب الخصم بضربة واحدة مميتة قاطعة وأرجاع السيف لمكانه وتتضمن أيضا من تقاليد الأيدو طريقة مسح دم العدو من نصل السيف القاطع . وفي الوقت الحاضر يتم التدريب للأيدة بعصي خشبية ويتم تدريب المتقدمين بسيوف ذات نصل غير قاطع وذلك لسلامة التدريب. وتعتبر رياضة " الكندو " مرنبطة بالأيدو حيث ذا تم سحب السيف وبدء القتال فهنا تبدء أساليب " الكيندو ".

جيت كون دو : طريقة أيقاف القبضةهي عبارة عن مجموعة من الحركات القتالية السريعة التي ترتبط بسرعة البديهة وقوة الضربات. ويعد من أكتشف وقدم هذا الفن هو المعلم " بروس لي ". ولقد ركز " بروس لي " على تعليم حقيقة هذا الفن حيث أنه اعتبر أن الجيت كون دو ليست كرياضة يتم الأشتراك بها مثل باقي الفنون الأخرى بل يجب أن يتم فهم أساسيتها وتطبيقها. أذا فأن هذا الفن هي نتيجة دراسة المعلم " بروس لي " للفنون الأخرى.

جيجتسو : فن اللطافةهي مجموعة من مختلف الطرق القتالية اليابانية التي تتضمن فنون الأمساك بالخصم وأيقاعه أرضا والتحكم بالخصم بحركات أستسلامية . ويعتبر من الفنون اليابانية القديمة التي تعتمد على حركات الخنق والضربات القوية للخصم وأستخدام بعض الأسلحة. وتعتبر هي جذور فن الأكيد والجيدو. وتعتبر من الفنون العسكرية التي كان الأمبرطور الياباني يدرب جيوشه عليها وذلك لفعاليتها في القتال القريب.

الجيدو أو الجودو : طريقة اللطافةيعتبر من أفضل الفنون في أمساك الخصم والتحكم به , حيث ان الجدو تعتمد على كيفية التحكم بقوة الخصم وأندفاعه وذلك بتأدية حركات تخل من توازن الخصم وتسقطه أرضا ولاينتهي الأمر عند ذلك بل أيضا محاولة أخضاع الخصم للأستسلام . ويعتبر فن الجيدو من الرياضات الالومبية الرسمية في العالم .

كيجيكينبو : أتحاد القوى يتضمن هذا الفن مجموعة من الحركات والمهارات من الفنون القتالية . ويعد هذا الفن من جزر هاواي, حيث أن قصة أكتشاف هذا الفن كان لحماية المحليين من هجمات البحارة الامريكان الذين كانوا يشربون الخمر ويسكرون ويضايقون السكان المحليين في هاواي. وتم أكتشاف هذا الفن من اتحاد خمسة مدربين من مختلف الفنون القتالية وهي : الكارتيه , الجيدو , جيجتسو , الكمبو , الملاكمة الصينية .كلااربيات : تمرين المعركةهو فن قتالي من الهند وبالأخص الهند الجنوبية, حيث يعد هذا الفن من الفنون القديمة جدا , فلقد كان المحاربين الهنود قبل أي معركة يستعرضون قوتهم بأقامة مباريات قتالية حيث يتم فيها أستخدام الدرع وسيف حاد ومرن . ويتضمن الفن أيضا حركات الركل واللكم وحركات طرح الخصم وأضافة الى ذلك يتم التدرب على طرق الطبابة .

كالي : سلاح ذو النصليعتبر هذا الفن من الفلبين من الفنون القديمة جدا حيث أنه يرجع الى اكثر من ألف سنة. ويتم فيه التركيز على التدرب بالأسلحة مثل السيوف أنتهائا بالقتال بالأيدي. ويطلق أسم كالي على سيف ذو حدين.

كيمبو : طريقة القبضةيعتبر فن الكيمبو هو فن الملاكمة الصينية, حيث أن أصل هذا الفن يرجع الى الكهنة في معابد بوذا منذ القدم. وهناك العديد من المدارس التي تدرب فن الكيمبو تختلف في أساليبها للتدرب وأيضا في اللفظ. ففي الغرب تسمى " كيمبو " أما في بلاد الشرق تسمى " الكينبو ". ويتم التدريب هذا الفن بالغرب على حركات وأساليب من الملاكمة الصينية والكراتيه اليابانية. في هذا الفن هناك ثلاث مدارس أساسية وهي : الكينبو الأمريكية , الكينبو الصينية , كينبو كراتيه.

الكيندو : طريقة السيفهو فن ياباني يتم فيه أستخدام السيوف الخشبية المصنوعة من غصن البامبو. ويتم التدريب بلبس واقي للرأس والصدر والذراعين وذلك لتلقي الضربات. أساسيات الكيندو تعتمد الترب على 7 ضربات قوية وضربة نهائية واحدة. ويعود فن الكيندو من أصل فن السيوف اليابانية " الكنجتسي ".

الكينجتسي : فن مهارة السيفوهو فن ياباني يختص بالقتال بالسيوف اليابانية, بنقسم التدريب على الكينجستي الى ثلاث أقسام : التدريب على الكاتا , التدريب الفردي , التدريب الحر. يعد التدريب الأساسي لفن الكبنجستي ليس فقط لمواجهة الخصوم المسلحين بالسيوف بل لأي خصم لديه سلاح مختلف. وتعد مدرسة الكينجستي من أهم وأشهر المدارس اليابانية في تعليم فن السيف .ا

لكبودوا : فن قتال الأجدادوهو فن القادم من منطقة أوكيناوا باليابان. حيث يتضمن فن أستخدام مختلف الأسلحة كالعصي الخشبية " البو " والساي والننشاكو والتونفا وأيضا يتم التدرب على القتال بالأيدي مشابهة لأساليب الكراتيه ذوي المستويات العليا. وهناك بعض الأسلحة المشهورة في منطقة أوكيناوا مثل الدرع والسيف والرمح .

كونغ فو : الرجل الذي يعمل بأتقان يعد من أشهر الفنون بالعالم , حيث أنه أشتهر اكثر بالقرن العشرين وذلك لأن الكونغ فو كانت محضورة للعامة ومحصورة للصينيين فقط وأيضا كانت معظم أساليبها محصورة على الكهنة بمعابد بوذا و وأشهر هذه المعابد هو معبد " شاولين " حيث أشتهر فن أسلوب شاولين للقتال في عالم الكونغ فو. وهناك العديد من أساليب الكونغ فو منها : النمر , قبضة التنين , القرد , الجرادة , الثعبان , ملاكمة السكران.

الكييدو : طريق القوس والسهم .هو فن ياباني يختص بأستخدام القوس و السهم , ويعتبر فن يتميز بتمرين العقل قبل الجسم وذلك من خلال التأمل وهي خاصية رئيسية للرماية الجيدة بالقوس والسهم وهو أخلاء وتصفية العقل. هناك أكثر من مليون شخص يتدرب على هذا الفن ليس باليابان فقط بل في أنحاء العالم . وتعبر الكييدو رياضة نادرة وهي لاتختص بالعمر أو الجنس, فيمكن لأي شخص في أي عمر أن يتعلم فنون الكييدو .

الموي تاي : فن الأعضاء الثمانية ( الملاكمة التايلندية (تعتبر الملاكمة التايلندية من اعنف الفنون القتالية, وتعتبر أيضا من أشهر الرياضات والفعاليات في تايلند. تعتمد الملاكمة التايلندية على أستخدام الأعضاء الثمانية بالجسم وهي : اليدين , الركبتين , الكوعين , الساقين ( الجزء السفلي ). وفي المباريات يقوم الخصمان بلبس القفازات مثل قفازات الملاكمة العادية وأيضا قبل بدء المباراة يقوم الخصمان بالقيام برقصة أستعراضية " رام موي " والتي تدل قي التاريخ التايلندي على رقصة المحاربين قبل دخولهم الحرب .

ناجينتو دو : طريقة الرمحوهو فن أستخدام الرمح في القتال وفي الأستعراض أيضا في اليابان, ويعتبر هذا الفن بتدرب من قبل النساء أكثر من الرجال. ويعتبر من الفنون اليابانية القديمة التي يقوم بها الاعبين بأستعراض فنون أستخدام الرمح في الأستعراضات أما الأمبرطور. ويعتبر الرمح الياباني سلاح عريق بالنسبة لليابانين خاصة حين خاضو معاركهم الأهلية .

ننجتسي أو الننجا : القاتل الخفيفن الننجا يقصد به القاتل الخفي والفن الذي يتم التعلم عليه هو الننجتسي, النججا يعتبر فرد خاص بالجيش الياباني في الماضي حيث كان يعمل كالعميل والجاسوس السري للجيش. ومن أشهر قبيلتين للننجا هي قبيلة " الأيجا " و قبيلة " الكوجا ". كان الأطفال الذين يولدون في هاتين القبيلتين يتم تدريبهم لكي يصبحو من محاربين النينجا سواء رجال أو نساء ويبقون طول حياتهم على ذلك. يتم تدريب النينجا على أساليب التخفية والهروب والتسلل ومن المهارات التي يكتسبها النينجا مثل البقاء تحت الماء , وصعود الجدران والأشجار , وفك قيود الحبال ., أستخدام الأسلحة المختلفة مثل : الساي , الكتانا , الشوركين. وفي أيام الحاضر كثرت مدراس النينجستي بكل أنحاء العالم وخاصة بأمريكا .

سومبو : المصارعة الروسيةتم أكتشاف هذا الفن من قبل المحليين بالأتحاد السوفيتي سابقا, وقد يتشابه هذا الفن مع أساليب فن الجودو الياباني من حيث حركات الأطاحة بالخصم والسيطرة عليه. ويقال أن السومبو عبارة عن تمارين وأعداد للاعبين السوفيت المشاركين في بطولات الجودو العالمية. وتعتبر السومبو من الكصارعات المعترف بها عالميا مثل : المصارعة الرومانية والمصارعة الحرة والجودو اليابانية .

سفاتى : الحذاء القديم ( الملاكمة الفرنسية )يعتبر هذا الفن القتال من فرنسا, حيث أن هذا الفن هو عبارة عن مجموعة من الفنون القتالية مثل : الملاكمة الأمريكية والتايلندية و فن البندو. ويعرف بفرنسا بالملاكمة الفرنسية, ويتم التركيز في هذا الفن بتوجيه اللكمات ويسمح بأستخدا الركل لكن فقط من القدم . ويعتبر هذا الفن الأول من نوعه بين فنون الكيك بوكسنج الذي يتم فيه لبس الحذاء.سبيكه : فن روح التمساح يعتبر هذا الفن هو أولى الفنون القتالية بالتاريخ , حيث أنه كان يمارس في عصر الفراعنة. ويتم تدريب الجيش في عهد الفراعنة والعائلة الحاكمة أيضا حيث يتم تدريبهم منذ الصغر على هذا الفن القتالي .ويقال أن هذا الفن الفن أقتبست منه الكثير من الفنون الموجودة في يومنا هذا. وأيضا ينحد منه فن اللوتس المصري القديم " تهتيب " .

الكابويرا : رقصة الأحتفال بالحياةوهو فن يمارسه الأفارقة القدامى عندما هاجرو الى البرازيل, وهو فن يجمع بين حركات الرقص الفلكورية وحركات القتال, وتتمز الكابويرا بسرعة الضربات بالركل والتفادي السريع لهجمات العدو وأضافة الى ذلك أن الخصم قد لايعلم أذا كانت حركة الاعب دفاعية أو هجومية. ويجل على الأعب أن يتدرب على المرونة العالية

الكراتيه : طريقة أستخدام اليد الخاليةالكثير من المعلمين بالكارتيه لايعرفون بان أصل الكارتيه أصلها صيني مأخوذ من فن الكمبو. ويعرف الكارتيه بقوة ضرباته القاضية والقوية, ويتم أستخدام اليدين والقبضة وسيف اليد والقدم والساق والركبة كأسلحة فعالة . ويتم التدرب على هذا الفن من خلال تقان " الكاتا " وهي مجموعة حركات قتالية تحتوي على مجموعة من الحركات الدفاعية والهجومية وتمون على مختلف المستويات .ومن أشهر أساليب الكراتيه : الشوتكان , الودو , الشيتو , الجوي , الكيوكشن .
avatar
akai_shu
لص ذهبي
لص ذهبي
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 3245
المبلغ الخاص بك : 5140
البلد :
  :

رد: معلومات عن بروس لي ...

في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 7:57
تقييم المساهمة: 100% (2)
تم التصويت

شششكرا ع الموضوع الرائع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لاَ سَعَآدَةَ اِلآَّ فِيْ الْعآفِيَةْ وَ لآ عَآفِيَةْ اِلآَّ فِيْ الحَمْدِ لِـ [ اللهْ ]♥
avatar
غلآ الروح♥♥
لص فضي
لص فضي
انثى
الشخصية المفضلة : سينشى كودو
عدد المساهمات : 1261
المبلغ الخاص بك : 2654
البلد :
  :

رد: معلومات عن بروس لي ...

في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 10:26
تقييم المساهمة: 100% (1)
تم التصويت
شكراً عالموضوع


.................☀.مـ،ـن لآ يملــ،ـكـ السعادـ:هـ في نفسهـ.... فـ،ـلن يجدها بالخارج.☀........
......................…✌…❤…❤.ファティマ❤: .❤...✌......……………
avatar
نظرة قنص
لص نشيط
لص نشيط
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 651
المبلغ الخاص بك : 1954
البلد :
  :

معلومات عن بروس لي ...

في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 17:33
شكـــراً لكم
(akai_shu-غلآ الروح♥♥)
انتم الرائعون في ردودكم ,,

avatar
روح المحبة
لص ذهبي
لص ذهبي
انثى
الشخصية المفضلة : ران مورى
عدد المساهمات : 3337
المبلغ الخاص بك : 4664
البلد :
  :

رد: معلومات عن بروس لي ...

في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 18:15
تقييم المساهمة: 100% (1)
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا في المنتدى

بارك الله فيك اخي ...

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي







من قال: أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحيّ القيّوم
وَ أتوب إليه * ثلاثاً !
غُفِرَت ذنوبه ، وإن كان فَارّاً من الزحف
avatar
نظرة قنص
لص نشيط
لص نشيط
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 651
المبلغ الخاص بك : 1954
البلد :
  :

معلومات عن بروس لي ...

في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 18:18
شكـــراً عــلـى مرورك الرائع يــا
روح المحبة ,,

avatar
روح المحبة
لص ذهبي
لص ذهبي
انثى
الشخصية المفضلة : ران مورى
عدد المساهمات : 3337
المبلغ الخاص بك : 4664
البلد :
  :

رد: معلومات عن بروس لي ...

في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 18:22
تقييم المساهمة: 100% (1)
العفو ولو موضوعك يستحق


من قال: أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحيّ القيّوم
وَ أتوب إليه * ثلاثاً !
غُفِرَت ذنوبه ، وإن كان فَارّاً من الزحف
avatar
abdullah kudo
لص فضي
لص فضي
ذكر
الشخصية المفضلة : سينشى كودو
عدد المساهمات : 1296
المبلغ الخاص بك : 2340
البلد :
  :

رد: معلومات عن بروس لي ...

في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 18:27
تقييم المساهمة: 100% (1)
99 مشكور اخي ع التقرير الروعة
واصل ابداعك
وتقبل مروري
avatar
نظرة قنص
لص نشيط
لص نشيط
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 651
المبلغ الخاص بك : 1954
البلد :
  :

معلومات عن بروس لي ...

في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 18:50
abdullah kudo
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] شكـــراً عــلـى مرورك الرائع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
,,



عدل سابقا من قبل نظرة قنص في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 18:51 عدل 1 مرات (السبب : ,)
avatar
نظرة قنص
لص نشيط
لص نشيط
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 651
المبلغ الخاص بك : 1954
البلد :
  :

معلومات عن بروس لي ...

في الخميس 29 نوفمبر 2012 - 4:57
سؤال تم طرحه في أحد المواقع وهو :
ماهو أفضل فن قتالي ؟
الأيكيدو جيدة لأنها تجميع للحركات المهمة من عدة رياضات ولكن لا يوجد لها مدربين جيدين في الدول العربية الا في لبنان و الامارات وأشخاص معينين
أقوى الفنون حسب السرعة:
1-التايكواندو والكونغ فو
2-الكاراتيه
3-النينجا
4-الكيك بوكسينغ
حسب الضربات الفتاكة:
1-الكاراتيه
2-الننجا
3-الكونغ فو
4-التايكواندو
5-المواي تاي
6-الملاكمة

ضربات اليدين:
1-الملاكمة
2-الكاراتيه والتايكواندو
3-الكيك بوكسينغ
4- الكونغ فو

القدمين:
1-المواي تاي
2-التيكواندو
3-الكاراتيه
4-الكونغ فو

التوازن:
1- الننجا
2-الكاراتيه
3-المواي تاي
4-التايكواندو

المسك والرمي:
1-الجودو
2-الجوجتسو
3-الايكيدو

فالمجموع العام
1-الكاراتيه
2-التيكواندو
3-الننجا
4-المواي تاي
5الكونغ فو


فلا تتفاجئوا بالنسبة للتايكواندو فهذه هي الحقيقة

وذلك لأن الفنون القتالية تتميز:ب:

صدقوني أنا لست متحيزا وهذا ليس من تأليفي بل من أقوال أبطال العالم للفنون القتالية وخبرائها
القوة تكون حسب اللاعب وليس حسب اللعبة:
ولكن في هذا الموضوع سنرى ما يميز كل لعبة عن باقي الفنون
أولا:اللعبة الأكثر انتشارا وهي الكاراتيه:
1-الكاراتيه:<فن قتالي شامل> يمتاز بضربات اليدين من حيث القوة أما بالنسبة الى السرعة فهي74%
ولا بد أن تسألون أنفسكم لماذا اليدين والملاكمة قد تكون أفضل
في الحقبقةان الملاكمين يخافون من الضرب باليد العارية لا خوفا غلى تحطيم عظام قبضتهم بل لأن لبس القفازات أعطاهم عوائد سيئة تمنعهم من اغلاق أصابعهم جيدا وهذا يعني أن عظم ضربتهم أخف والا تحطمت يدهم وسر الكاراتيه في الضرب هو شد الرجل الخلفية وثني الرجل الأمامية لأن عندما يكون لاعب الكاراتيه في هذه الوضعية تذهب قوة الرجلين الى اليد التي سيضرب بها .
2- الكاراتيه قليلة الضرب في الهواء والحركات البهلوانية لأنها تمتاز بالقضاء على الخصم بأسهل طريقة بعكس باقي الألعاب فمثلا التايكواندو والكونغ فو تحتاج للطيران للقضاء على الخصم وهذه هي المشكلةفي العالم العربي فعندما رؤوا الكونغ فو أنها طيران في الهواء أحبوها لكن لم يروا مدى التأثير على الخصم
3-كيف تكونت الكاراتيه الحاليه وما اللعب التي تكونت منها؟
أولا الكونغ فوفعندما جائت الفنون اليابانية من الصين جائت عن طريق التجار البحريين الصينيين وتقسمت الى ثلاث فنون وهي:1-شوري تي 2- ناها تي 3-توماري تي
وبعد مرور الزمن اندمجت الشوري تي والتوماري تي ليصبحوا فن واحد اسمه شورين ريو ومن ثم جاء البروفيسورجيشن فوناكوشي ووحد الناها تي مع الشورين ريو ومعنى هذا أن كل الفنون اليابانيه أدمجت مع الكاراتيه لأن الفنون اليابانية استمدت حركاتها من الفنون الثلاثة هذه فتكونت الكاراتيه الشوتوكان ومن ثم أصبح مخترع الجودو مع البروفيسور فوناكوشي أصدقاء فأدخلت بعض أساليب الجودو الى الكاراتيه وبعدها بفترة تدرب شخص من كوريا وقد كان يمارس التايكواندو وتدرب مع فوناكوشي فأعجبته الكاراتيه أكثر من التايكوندو فوضع بعض أساليب التايكواندو في الكاراتيه
فنستنتج أن الكاراتيه هي:

1-40%: كونغ فو
2-30%:جميع الفنون اليابانيةبما فيهم <الجوجتسو والنينجا والتايجتسو والجودو……..وغيرها>
3-25%:تايكواندو
4-5%:كيك بوكسينغ
أين الكيك بوكسينغ؟
الكيك بوكسينغ أصلها الصين ومن اخترعها تدرب على الكيك بوكسينغ الصينية والمعروفة الان (الروتشوان)وبعد موت فوناكوشي أعطى مسؤولية الكاراتيه الى ابنه يوشيتاكا ولكنه لم يستطع أن يمسك بزمام أمور الكاراتيه فساعده أحد الأشخاص الذين يمارسون الكيك بوكسينغ الصينية وقد كان عمره يناهز ال89عاما فاختلطت الكيك بوكسينغ بالكاراتيه.
أين النينجا؟
يقال أن الايكيدو و الجودو والجيو جتسو والكاراتيه تأثرت بفن النينجا والايكيدو والجودو والجيوجتسو انصهرت بالكاراتيه أي ملخص هذا السؤال هو أن النينجا بدون أسلحة هي صورة طبق الأصل عن الكاراتيه
4- الكاراتيه قتال من دون سلاح وقد استخدمها المواطنون اليابانيون للدفاع عن النفس أوقات حكم الساموراي لليابان والساموراي ناس يلعبون عدة فنون قتالية خاصة بالسيف وقدأصبح باسمهم فن قتالي :
وقد دمج النينجا والجيوجتسو والايائيدو والكندو

ثانيا:
الكونغ فو(شاولين):
1-فن قتالي عرف بأنه أم الفنون القتالية وأقدمها وأن كل الفنون القتالية تفرعت منه وقد اخترع قبل 5000 عام للدفاع عن النفس ضد الحيوانات المفترسة هو فن تطور بالصين ولكنه في الواقع هو من الهند ومن الشائع أن رهبان الديانه الهندية بوذي دارما هو من اخترع الكاراتيه القديمة لكنه في الحقيقة اخترع الكونغ فو أما من اخترع الكاراتيه القديمة هو مهرج هندي وليس دارما
2- الكونغ فو تتميز بسرعة اليدين ويد الكونغ فو أسرع من الكاراتيه ولكنها ليست أقوى منها
3-الحركات البهلوانية التي في الأرجل فهي رائعة والاستعراض (الكاتا)أروع
4- الكونغ فو تتميز بالسرعة ولكن أثر الضربة _نستطيع أن نقول أنه(جيد)_.
ثالثا:
التايكواندو:فن قتالي كوري أروع من رائع وهو أقرب الفنون للكونغ فو بعد الكاراتيه وجميع الفنون القتالية أخذت حركات الأرجل منه ويمتاز:
1-الحركات البهلوانية وهي شبيهة بحركات الكونغ فو البهلوانية
2-الركلات الدورانية ولهذا التايكواندو أقوى الألعاب من حيث الأرجل فالدوران يعطي الركلة القوة الكافية ولكنه مع هذا فهو يخل التوازن وخاصة للذين تقدموا في هذه اللعبة لأنهم سيتدربون على الركل مع الدوران في الهواء
3-سرعة حركات الأرجل وفي هذه الميزة التايكواندو تخالف الكونغ فو لأن الكونغ فو تتميز بسرعة اليدين أما التايكواندو فتتميز بسرعة الأرجل

رابعا:
النينجا:فن قتالي ياباني لم يخرج الى خارج اليابان حفاظا على أسراره وهو فن يعتمد على الأسلحة وبعض الناس الأثرياء يستخدمون مقاتلي النينجا للقتل ويتميز:
1- النينجا فن قتالي نصف شامل حيث كما ذكرت سابقا ان فنون الكاراتيه والايكيدو والجودو والجيوجتسو قد تأثروا بهذا الفن وأن مقاتلي الساموراي قد استخدموه
2-يعتمد على الأسلحة الخطيرة:
1-سيف الكاتانا
2-نجمة الشوريكن
3-الارنيس
4-النينشاكو
3-يتميز بضرب النقاط الخطيرة في الجسم أي مثل الكاراتيه وهذا لا يتدرب عليه اللاعبون الا في المراحل المتقدمة جدا
4-التوازن الممتاز حتى أثناء التحرك أو القفز من منطقة لأخرى

خامسا:
المواي تاي:فن قتالي نشأ في تايلاند وهو من الفنون القتالية العنيفة مثل الكيك بوكسينغ ويمتاز:
1-من الشائع أن الكيك بوكسينغ والمواي تاي متشابهتان الا أن المواي تاي تشبه الكاراتيه في استخدامها لأجزاء الجسم الا أنها لم تختلط بالكاراتيه مثلا :الكيك بوكسينغ يستعملون الأيدي والأرجل فقط الا أن المواي تاي يستعملون الركب والمرافق أيضا وليس فقط الأيدي والأقدام
2-العنف وهذا شيئ ليس جيد في المجتمع العربي والاسلامي لكن هذه الضربات ليست مركزة أي طائشة
3-المواي تاي تتميز بضربات الركبة فضربة الركبة للمواي تاي تستطيع كسر القفص الصدري

سادسا:
الجيوجتسو:فن قتالي ياباني شبيه بالجودو في المسك والرمي حتى أن البروفيسور <جيغورو كانو> عندما اخترع الجودو كان قد لعب الجيوجتسو. هذا الفن ينقسم الى نوعين الجيوجتسو اليابانية والجيوجتسو البرازيلية التي اخترعها أحد الأشخاص من عائلة غريسي لكنهم برازيليون ولبلاد شرق اسيا خبرة أكثر في فنون القتال لهذا لم يضف ذلك الشخص النفحة الشرق اسيوية وبالتحديد اليابانية مما يعني أنه فن نستطيع أن نقول أضعف من الجيوجتسو اليابانية بقليل ولكنه مع ذلك كله فن رائع. أما الجيوجتسو اليابانية التي هي أصل فن الجودو فهي كما ذكرت سابقا شبيهة بالجودو ومميزاتها أيضا شبيهة بالجودو مثل:
1-هي من فنون القتال القريب وتستطيع استخدامها اذا كنت متشابكا مع أحدهم واذا كان قريب منك لاتستطيع أستخدام الكاراتيه أوالتايكواندو أو الكونغ فو واللعب الشبيهة لها
2-طرح الخصم أرضا دون أي عناءوعبء
3-لعبة تحتاج لليدين 80% لحمل الشخص ورميه أما للقدمين فتحتاج 20% لاخلال توازن الخصم لاغير.

سابعا:
الملاكمة:وتمتاز هذه اللعبة :
1-بأن كل مايفعله لاعبوها هو اللكم
2-في الحديث عن الكاراتيه قلت لكم سر لاعبو الملاكمة في اللكم وقد كان هذا بسبب القفاز أما طريقة لاعبو الملاكمة في اللكم نفسها طريقة لاعبي الكاراتيه وهي ثني الرجل الأمامية وشد الرجل الخلفية


يجب أن ننظر الى جميع النواحي
1-الوسط المحيط بك:
الدول الغربية ليس فيها الأمن الشديدلهذا يستطيع الناس استخدام الأسلحةاليدوية أي النينجاهي الأنسب أما هنا في الوطن العربي هناك الأمن الشديد فلا تستطيع استخدام الأسلحة فربما نتكلم عنها لاحقا .التايكواندو لاأظن أنك تستطيع أن تستخدمها في الدفاع عن نفسك في الشارع فماذا ستفعل اذا هجم عليك مجموعة من الناس هجمة رجل واحد ربما ستضرب اثنين أو ثلاثة ولكنني لا أظن أنك ستضرب الرابع الا اذا كانوا جبناء فعندها تستطيع أن تضربه لماذا لا تستطيع ذلك؟ لأنك ستستخدم رجليك أكثر وحركة الرجلين أبطأ من اليدين أما الجودو والجيوجتسو والايكيدو ربما نفس التايكواندو هل ستحمل الرجال كلهم وسترميهم؟ ربما تنفع مع شخص واحد أو اثنين. فماذا عن المواي تاي والكيك بوكسينغ ؟هذه لعب تعتمد على الضرب من قريب والتلاحم فاذا كنت تريد انهاءشخص ما ويكون كل تركيزك واهتمامك منصب على ذلك الشخص سيهجم عليك البقية هل ستخلص نفسك بالطبع لا الا اذا كانت سرعتك فائقةوالان لم يبق لنا الا فنان سنقارن بينهما وهما :
الكونغ فو والكاراتيه<شوتوكان> لأن الشوتوكان أثبتت أنها أقوى مدارس الكاراتيه وبجدارة


الفن الصيني:الكونغ فو:أم الفنون القتالية وأعرقها وأقدمهاولكها حقا ً صعبة جدا ً جدا ً فهي تحتاج لأن تكون خارق فتحتاج منك المرونة الشديدة والصلابة الشديدة والعقل المتفتح والصبر لسنوات لتستطيع القيام بذلك فنقول أن الكونغ فو ممتازة جدا ً إن كنت تستخدم مؤهلاتها كالمرونة الفائقة والصلابة الفائقة ، ولكن هل تستطيع تطبيق ذلك في الشارع؟؟
قد تكون مرتديا ً الجينز أو الكندورة فكيف ستصنع يبدو أنك ستستخدم يديك في الغالب
فن متعب يطلب المرونة والخشونة- يعطيك الأمل بالفوز على الكثيرين
الشوتوكان:
وكما ألقبه بالشاولين الحديثة فهي نفس تدريبات الشاولين لأنه عندي فيديو لجميع تدريبات الشاولين ولا أستطيع أن أضعها لأنني لاأعرف كيف وعندي أيضا كيفية تدرب الكاراتيه باليابان فلاحظت أن الفرق البسيط هو طول مدة تدريب الكونغ فو لكثرة التأملات والعبادات والكاراتيه فن:
يستطيع الكثيرون التآلف معه- متطلباته يمكن المرور عليها- تستطيع الدفاع عن نفسك وقد تتغلب على من لديه فن أقوى منك كفنون الفول كونتاكت
فن مذهل يقوي بك التحرك بانتظام وخطوة ً خطوة ، بيد أن استخدامه لن يكون الأفضل إن كان خصمك متمرس فنون قتال في أي من فنون الفول كونتكت ، ولكن قد يتغلب متدرب الكاراتيه على متدرب الفول كونتاكت لو أصاب الأول الأخير ضربة مباشرة فمن يستطيع التعرض للكمة في مقتل أو حتى في الصدر من شخص يحمل الحزام الأسود
أما هنا فأحسست القليل من التحيز من أخي لاعب باندو لفنون الفول كونتاكت لاعتبار الباندو أحد فنونها وهذا أمر طبيعي لسببان:
1- لأن الكمال لله وحده فهذا يجعله كاملا
2-لأن هذه لعبته فمن منا لا يتحيز للعبته ولو القليل جدا
أمثلة:الاخوة ديفل نينجا وديفل شينوبي متحيزين للنينجا لأن هذه لعبتهما لأساسية وأنا متحيز للكاراتيه شوتوكان
المهم هذا ليس موضوعنا أما من يريد الرد على ظاهرة التحيز فأرجو ذلك من خلال الرسائل الخاص
و هذا الكلام مني:
الشاولين: لاعتباره أفضل مدارس الكونغ فو أكثر تدريبهم يكون تأملات فهذا كله لتحرر الطاقة الداخلية في جسمك ولكن في الشارع هل ستفعل ذلك حتى تحرر طاقتك تحتاج الى 10 ثواني تقريبا فهل سينتظرونك حتى تفعل ذلك بالتأكيد لا فماذا ستفعل يجب عليك استخدام ما تعلمته من حركات بدنية أي الحركات الأساسية مثل الركل واللكم والقفز مع الركل
الا أن القفز مع الركل خطير وقد يستغرق وقت يستطيع فيه خصومك في وراءك أو جانبك الاقتراب منك.
الشوتوكان:تعتمد على الضرب في وضعية الانخفاض والتوازن وبكل سهولة وواقعية حتى لو هجمت عليك عصابة في نفس الوفت ففي الشوتوكان التكنيك هوالذي يولد السرعة والسرعة تولد القوة فالرصاصة هي ليست بالقوة لتي نحن نظنها لكن قوة المسدس تعطي الرصاصة السرعة فيموت الشخص
سؤال ما هو تكنيك الشوتوكان؟
حسب ما قال بطل العالم <اليكس>الشوتوكان لا تهتم بعضو واحد من أعضاء الجسم فهنا السهولة والقوة تكمن ففي التايكواندو يهتمون فقط بضربات الأرجل مما يتعبها اذا كان خصومك أقوياء ولا يتعبون بهذه السهولة والكونغ فو نفس الشيء تستخذم اليدين أكثر في الشارع مما يتعبها أما الشوتوكان تستخدم اليدين والقدمين مما يعطي فرصة للعضو الذي تضرب فيه للاستراحة وذلك لتعويض العضو الذي ضربت فيه ما فقده من قوة أثناء الضرب.
أما النينجا:ان أساسها أسلحة ولكن مع هذا فهي تستخدم اليدين والرجلين أيضا ومن المعروف أيضا ضربه للأماكن الحساسة في الجسم مثل الكاراتيه أما حركات النينجا بدون أسلحة فهي نفسها حركات الشوتوكان أما الاختلاف بسيط فيكون فيكون في المراحل المتقدمة في اللعبتين وصراحة أنا أحب حركات النينجا بدون أسلحة أكثر من الأسلحة فلا تنسوا عندما دافع المواطنون اليابانيون عن نفسهم وقت حكم الساموراي لليابان بدون أسلحة فهذه الظروف أنشئت الكاراتيه أما الساموراي فكان سلاحهم هو سيف الكاتانا أقوى سلاح في ذلك الوقت مما يعني أن النينجا بدون سلاح أقوى من النينجا مع أسلحة بسبب تشابه حركات الشوتوكان والنينجا أما الحديث الدائر في معظم شبكات الانترنيت للفنون القتالية هو ما أقوى الفنون القتالية النينجا أم الكونغ فو شاولين فأنا أقول أقوى فنون القتال لم أجد مقارنة لهما ولن أبحث لأنني لن أجد وهما الشوتوكان والنينجا أما عن الشاولين فأظنها ينقصها بعض تطورات العصر الحديث .
2-استخدام الأعضاء في الجسم:
ان استخدام جميع الأعضاء في الجسم أمر مهم للغاية خاصة في الشارع لأن الملاكمة كلها أيدي وتحتاج لتحركات في الرجلين لتتماشى مع الضربة وللتوازن فماذا ستفعل ان كنت مرتديا كنزة ضيقة أو ما يعرف ب<البودي> والبنطال نفس الشيئ عندها لن تأخذ أريحية كاملة أثناء الضرب والتايكواندو ماذا لوكنت مرتديا بنطال جينز ضيق هل ستركل بنفس الأريحية بالتأكيد لاوالكونغ فو سبق وقلت لكم عنها والكيك بوكسينغ نقريبا نفس الملاكمة ولم يبق لنا سوى 3 فنون وهي المواي تاي و الكاراتيه و النينجا فلا مجال للمقارنة هنا
ولكن هذا حسب رأيي الشخصي أتمنى أن لا تؤخذ كحقائق بل كوجهات نظر:
المواي تاي : كلها ركلات وضربات قوية أي انك تستطيع كسر عظام القص بضربة الركبة لكن بنفس الوقت ضربات طائشة أي انها ليست مركزة فهل ستفعل هذا في الشارع عندها سيموت الشخص فماذا سيكون عقابك يوم القيامة لقد قتلت نفسا
النينجا والكاراتيه :ضربات مركزة تستطيع فقط ابعاد الشخص بدون أن تؤذيه وبكل سهولة
انتبهوا انا في الموضوع لاأقول أن الكاراتيه أو النينجا أقوى من الكونغ فو أو المواي تاي أو التايكواندو أو الجيوجتسو ……….أو أي فن آخر بل ربما يتغلب لاعب التايكواندو على الكونغ فو أو النينجا تبقى حسب اللاعب واتقانه للعبته ولكل فن شيء يميزه عن الفن الاخر ويمكنكم أن تعرفوا مميزات الفنون القتالية من موضوعي فأرجوا أن لا أكون قد أغضبت أحدكم عندما قلت أن الكاراتيه والنينجا أقوى من الكونغ فو أو التايكواندو أو الملاكمة
فأنا لي قول مشهور وهو:
((ليس هناك لعبة أقوى من لعبة بل هناك لاعب أقوى من لاعب))
_________________________________________________________
أرى ان هنالك أشخاصا قليلون يهتمون في فنون القتال !
بالنسبة لي أنا فأنا أفضل فـــن :
جــيــت كــون دو
,,
يستطيع أن ينازل الكاراتيه والكونغ فو !
,,



عدل سابقا من قبل نظرة قنص في الأربعاء 26 ديسمبر 2012 - 19:36 عدل 1 مرات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
نظرة قنص
لص نشيط
لص نشيط
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 651
المبلغ الخاص بك : 1954
البلد :
  :

معلومات عن بروس لي ...

في الخميس 29 نوفمبر 2012 - 6:12
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
نظرة قنص
لص نشيط
لص نشيط
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 651
المبلغ الخاص بك : 1954
البلد :
  :

معلومات عن بروس لي ...

في الجمعة 7 ديسمبر 2012 - 0:03
غريب لاأحد يحب فن قتالي ؟ ,,



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
haibara 1
مشرفة قسم قصص و روايات الأنمي
مشرفة قسم قصص و روايات الأنمي
انثى
الشخصية المفضلة : هايبرا
عدد المساهمات : 4383
المبلغ الخاص بك : 15548
البلد :
  :

رد: معلومات عن بروس لي ...

في الجمعة 7 ديسمبر 2012 - 1:36
تقييم المساهمة: 100% (1)
رووووووووووووووووووووووووووووعة مشكووووووووووووووووووووور على الموضوع

واسفة على التاخير بالرد بس الموضوع روعة

وانا احب الفن القتالي مشكووور

وجاري التصويت


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


" الصداقة ليست كـ المشروبات متى ما انتهيت منها رميتها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  "
avatar
نظرة قنص
لص نشيط
لص نشيط
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 651
المبلغ الخاص بك : 1954
البلد :
  :

معلومات عن بروس لي ...

في الجمعة 7 ديسمبر 2012 - 1:54
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
شكــرا على مرورك الرائع ,,




عدل سابقا من قبل نظرة قنص في الجمعة 7 ديسمبر 2012 - 1:55 عدل 1 مرات (السبب : ,)


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
نظرة قنص
لص نشيط
لص نشيط
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 651
المبلغ الخاص بك : 1954
البلد :
  :

معلومات عن بروس لي ...

في الجمعة 28 ديسمبر 2012 - 3:11
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
اللصة الشبح
لص متوسط
لص متوسط
انثى
الشخصية المفضلة : كايتو كيد
عدد المساهمات : 97
المبلغ الخاص بك : 1109
البلد :
  :

رد: معلومات عن بروس لي ...

في الأربعاء 7 أغسطس 2013 - 5:20
تقييم المساهمة: 100% (1)
شكرا
avatar
sakura chan
لص ذهبي
لص ذهبي
انثى
الشخصية المفضلة : سينشى كودو
عدد المساهمات : 2509
المبلغ الخاص بك : 3792
العمر : 18
البلد :
  :

رد: معلومات عن بروس لي ...

في الأربعاء 7 أغسطس 2013 - 5:24
تقييم المساهمة: 100% (3)
موضووووووع حلو ورآئع..
+
تم التصويت..
+
لاتحرمنا من مواضيعك..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مــؤلمـٌ جــدًآ الــوآقع الذي أعيشهه ..!
avatar
نظرة قنص
لص نشيط
لص نشيط
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 651
المبلغ الخاص بك : 1954
البلد :
  :

رد: معلومات عن بروس لي ...

في الأحد 11 أغسطس 2013 - 3:57
اللصة الشبح
و
~``المَلَآك الهَآدِئَة~`

الـعفو ,,


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى