منتديات كايتو كيد
المواضيع الأخيرة

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
????
زائر

تقرير عن حياة شارلوك هولمز ومؤلفاته

في السبت 23 يونيو 2012 - 22:02
*·~-.¸¸,.-~*اهم الشخصيات في حياة شارلوك هولمز*·~-.¸¸,.-~*


عاش شرلوك هولمز، تاريخياً، في 221ب شارع بيكر، لندن منذ 1881، حيث أمضى العديد من سنواته المهنية مع صديقه الحميم دكتور واطسون الذي تشارك الشقة معه قبل زواج واطسون في 1890. وتشرف على صيانة الشقة والاهتمام بها السيدة مارثا هدسون، مالكة البناية.

ومن ابرز الشخصيات التي ظهرت في حياة شارلوك هولمز:

|--*¨®¨*--|دكتور جون واطسون|--*¨®¨*--|

واطسون صديق هولمز الحميم وكاتب سيرته الذاتية كما انه يقوم بتسجيل معظم قضايا هولمز
وفي القصص الأخيرة ينتقد هولمز واطسون دائماً لأنه يروي القصص بشكل مثير، مبتعداً عن الطريقة الموضوعية والمفصلة للتقارير التي تركز على ما يُسميه هولمز "العلم المحض".

ويعيش كلاهما في لندن في منزل رقم 221 ب في شارع بيكر، وقد وصف دويل الحي الذي يعيشان فيه بدقة، حتى أن الكثيرين من القراء زاروا شارع بيكر للبحث عن العنوان الخيالي.


واطسون، بالمقابل، له سمعة مبررة بعض الشيء كرجل يميل إلى النساء، يتكلم بحب عن بعض النساء، وفي بعض القصص الطويلة كثيراً ما يركز على جمال امرأة معينة، وفي النهاية فإنه يتزوج واحدة بالفعل. ماري مورستان من رواية علامة الأربعة.

|--*¨®¨*--| جيمس موريارتي|--*¨®¨*--|

وهو عدو شارلوك هولمز الازلي ((أسوأ أعداء هولمز))
البروفيسور جيمس موريارتي (نابليون الجريمة) هو في الأساس معلم الرياضيات الخصوصي لهولمز، كما أشير لذلك أيضاً في عمل بارينغ-غولد.
وهو المشكلة الاساسية في العديد من قضايا شارلوك هولمز

سقط مع هولمز أثناء صراعهما في شلالات راينباخ. ونوى كونان دويل أن تكون "المشكلة النهائية" التي حدث فيها ذلك، هي آخر قصة يكتبها عن هولمز، لكن الرسائل الكثيرة التي استلمها مطالبة بعودة هولمز أقنعته بالاستمرار في كتابة القصص. وفي "مغامرة المنزل الفارغ" أخبر كونان دويل أن موريارتي وحده من سقط في الشلال، وأن هولمز جعل العالم يعتقد بأنه مات أيضاً ليراوغ أتباع موريارتي.



|--*¨®¨*--| آيرين أدلر|--*¨®¨*--|

المرأة الوحيدة التي أبدى هولمز اهتماماً
وتبعاً لما قاله واطسون، فإن هولمز كان يشير إليها دائماً باعتبارها "المرأة". بالرغم من أن هولمز نفسه لم يستخدم هذا المصطلح، على أنه ذكر اسمها الفعلي عدة مرات في قضايا أخرى. وهي أيضاً واحدة من النساء القلائل اللائي ذُكرن في قصص شرلوك هولمز، بالرغم من أنها ظهرت فقط في قصة فضيحة في بوهيميا، إلا أنها غالباً ما اعتبرت المرأة الوحيدة التي كسرت تحفظ هولمز. وهي المرأة الوحيدة التي هزمت هولمز في لغز.


|--*¨®¨*--|مايكروفت هولمز|--*¨®¨*--|

الشقيق الأكبر للمحقق الشهير شرلوك هولمز، الذي يمتلك قوى تحليلية تفوق حتى تلك التي يتمتع بها شقيقه الأصغر. وبالرغم من ذلك فإن مايكروفت غير قادر على أداء عمل تحرٍ مشابه لعمل شرلوك لأنه لا ينوي بذل أي جهد جسدي ضروري لحل القضايا.

ليس لديه طموح أو طاقة، ولن يتزحزح عن هذا حتى ليثبت حلوله الخاصة، ويُفضِل أن يُعتبر حله خاطئاً على أن يتحمل عناء إثبات صحة كلامه. كثيراً ما أخذت مُعضلاتي إليه، وحصلت منه على شروحات ثبت صحتها فيما بعد، غير أنه كان دائماً غير قادر على حل النقاط العملية.

شرلوك هولمز , متحدثاً عن شقيقه في مغامرة المترجم الإغريقي:


((بينما لم توضح قصص كونان دويل موقع مايكروفت هولمز في الحكومة البريطانية بالضبط، يقول شرلوك هولمز: "غالباً هو [...] الحكومة البريطانية، الشخص الذي لا يمكن الاستغناء عنه في الدولة." ويظهر أنه يخدم كنوع من كمبورتر بشري؛ "تُمرر استنتاجات كل دائرة إليه، وهو مركز التبادل الرئيسي، مكتب التزويد بالمعلومات الذي يصنع التوازن. كل الرجال الآخرين مختصون، لكن اختصاصه هو العلم التام.))(مغامرة خطط بروس- بارتنغتون).

ظهر مايكروفت، أو ذُكر، في قصص دويل الأربع الأخيرة: مغامرة المترجم الإغريقي، مغامرة المشكلة الأخيرة، مغامرة البيت الفارغ، مغامرة خطط بروس-بارتنغتون. وبرغم أنه يستغل نفوذه لمصلحة شقيقه، فإنه يبقى في النهاية صاحب الحل النهائي الجالس على مقعده، مقدماً حلولاً بدون أدلة، واثقاً في شرلوك لتولي أي تفاصيل عملية، وفي الواقع؛ فإن افتقار مايكروفت إلى العملية يشكل إعاقة شديدة، بالرغم من موهبته التحليلية، وفي المترجم الإغريقي، فإن تخبطه في الوصول إلى القضية يكلف العميل حياته تقريباً.

مايكروفت شديد الشبه بشرلوك، لكنه عادة ما يصور على أنه أثقل وزناً بكثير من أخيه.

يُمضي مايكروفت معظم وقته في نادي ديوجينيس، باعتباره أحد المؤسسين له.

لوحظ تشابه بين مايكروفت هولمز، ومحقق آخر لامع لكنه ثانوي، نيرو ولف. واُقتُرِحَ –بدرجات متفاوتة من الجدية – وجود قرابة بينهما. أشهر أشكال هذه الفرضية عُممت بواسطة ويليام س. بارينغولد، الذي كتب السير الذاتية لكل من شرلوك هولمز ونيرو ولف معتبراً أن نيرو هو ابن شرلوك وآيرين أدلر.

يمكن ملاحظة تشابه آخر في السلسلة التلفزيونية مونك، في الرابطة بين المحقق الخيالي المهووس أدريان مونك وشقيقه الأذكى، الذي يعاني من العصاب ورهاب الحشود بشكل أكبر، أمبروز.

يلعب مايكروفت ونادي ديوجينيس دوراً مهماً في رواية كيم نيومان آنو-دراكولا.

في المجلد الثاني من عصبة السادة المميزين لآلان مور، يُعتقد مايكروفت كقائد الاستخبارات البريطانية تحت الاسم الكودي M (في إشارة إلى روايات جيمس بوند بواسطة إيان فلمنغ). (ويتضح في النهاية أن M هو جيمس موريارتي)

ألهم مايكروفت هولمز اسم مساعد سيد الأسئلة الصامة في برنامج إذاعة BBC دماغ بريطانيا. وأصبح تعبير "مايكروفت يهز رأسه" معروفاً للمشاهدين.
أيضاً ألهم مايكروفت اسم شخصية روبرت أ. هنلين في القمر عشيقة قاسية، "مايكروفت" الذي يُعرف بمايك.
مُثلت الشخصية عدة مرات في السينما، والتلفاز، والراديو.

في سلسلة جاسبر فورد عن الخميس القادم، يُكشف أن ميكروفت هو عم الخميس الذي هرب إلى الخيال، وأخذ إلى سلسلة شرلوك هورمز ليهرب من الشرير غولياث كوربوروشن.
كان مايكروفت هولمز الشخصية الرئيسية في سلسلة روايات غموض ألفها كوين فاوسيت.

يظهر مايكروفت أيضاً في سلسلة ألغاز ماري راسل للوري ر. كنغ. في روايات كنغ، شرلوك متزوج بماري راسل، أمريكية – بريطانية يهودية تصغره بتسعة وثلاثين عاماً، وغالباً ما يحل لهما مايكروفت قضاياهما.
يظهر مايكروفت كمختل عقلي عنيف في سلسلة 2000 AD للمؤلف مارك ميلار.

مايكروفت هولمز اليافع هو الشخصية الرئيسية في لغز المغامرات؛ ادخل الأسد: كتاب تذكاري عن مايكروفت هولمز.

ابرز ظهور له في:
المترجم الإغريقي،
المشكلة النهائية،
وخطط بروس-بارينغتون،
كما يُذكر في عدد من القصص الأخرى مثل البيت الفارغ.


(( اسف على الاطالة لكنها شخصية جدا تعجبني
))


*·~-.¸¸,.-~*شخصيات اخرى ثانوية*·~-.¸¸,.-~*


عاش شارلوك هولمز في رواياته مع العديد من الاشخاص واهمها :

|--*¨®¨*--|فرقة شارع بيكر.|--*¨®¨*--|


مجموعة من أطفال الشوارع يعرفون بهذا الاسم , يساعدهم هولمز في قصة ((علامة الأربعة))
كما تم ذكرهم في قصتين اخرى (( غير معروفة ))


|--*¨®¨*--| ضباط الشرطة|--*¨®¨*--|

عمل هولمز مع العديد من رجال الشرطة اشهرهم ((جورج لستراد، توبياس غيرغسون، ستانلي هوبكنز، وأثيلني جونز))، وجميعهم من شرطة سكوتلانديارد، وفرانسوا لوفيلار من الشرطة الفرنسية. وغالباً ما يُذهل هولمز رجال الشرطة بأساليبه الفعالة في العمل، مظهراً نفسه لهم على أنه المحقق الخارق.



|--*¨®¨*--|نساء و زبونات|--*¨®¨*--|

كان له اهتمام واضح ببعض الزبونات الساحرات اللائي لجأن إليه (مثل فيوليت هنتر من مغامرة أشجار الزان التي اعتقد واطسون أنها قد تكون أكثر من مجرد زبونة بالنسبة لهولمز). وإذا كان هولمز مهتماً بسحر بعض الزبونات، إلا أن هذا الاهتمام كان مؤقتاً، ولم يدم إعجابه إلا بإيرين أدلر. يقول واطسون أن هولمز "يكره النساء"،

ويقول هولمز"أنا لست معجباً تماماً بجنس النساء." وقد تكون كراهيته جاءت من واقع أنه وجد "دوافع النساء.. من الصعب معرفة ما يفكرن فيه.. كيف يمكنك أن تبني على الرمال المتحركة؟ أكثر أفعالهن تفاهة قد يعني مجلدات.. وأكثر تصرفاتهن استثنائية قد يكون بسبب دبوس شعر". هذه المقاومة لقدراته على التحليل قد تكون أزعجته، وفي المقابل، يمكن ملاحظة أن السيدة هدسون مالكة البناية لم توصف أبداً في القصص.

في مغامرة شارلز أغسطس ميلفيرتون، خطب هولمز، وكاد أن يتزوج فقط ليستطيع جمع المعلومات لقضيته

*·~-.¸¸,.-~*الخاتمة*·~-.¸¸,.-~*

اتمنى ان يعجبكم هذا التقرير
و ارجو الرد و التقييم

وتقبلوا مني خالص التقدير
avatar
????
زائر

رد: تقرير عن حياة شارلوك هولمز ومؤلفاته

في السبت 23 يونيو 2012 - 22:13
اين الردود و التقييم
avatar
????
زائر

رد: تقرير عن حياة شارلوك هولمز ومؤلفاته

في الأحد 24 يونيو 2012 - 0:36
هون

شكرا على الموضوع
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى