منتديات كايتو كيد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بهاء
لص فضي
لص فضي
ذكر
الشخصية المفضلة : أوكيا سوبارو
عدد المساهمات : 1061
المبلغ الخاص بك : 2929
البلد :
  :

دقائق مع شارلوك هولمز ....

في الأربعاء 21 أغسطس 2013 - 7:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أهلاً بأعضاء كايتو كيد وزواره الكرام ......

شارلوك هولمز ... أشهر من نار على علم ... كيف لا وهو المحقق الأشهر والأذكى في التاريخ ... الذي أبدع في وصفه السير كونان دويل ... هذا الموضوع من الآن فصاعداً ... هو إضاءات على حياة هولمز ... مواقف أعجبتني أو أعجبتكم ... قصص قصيرة من مغامرات هولمز ... طرفة عابرة من ذاكرة هولمز ... أي شخص يعرف شيئاً من هذا القبيل كموقف اعجبه من رواية معينة او ما شابه فليضعه هنا ويمتعنا بما قرأه وعرفه من هولمز ....

سأبدأ أنا في الرد التالي ... والموضوع مفتوح من الآن فصاعداً ...
avatar
بهاء
لص فضي
لص فضي
ذكر
الشخصية المفضلة : أوكيا سوبارو
عدد المساهمات : 1061
المبلغ الخاص بك : 2929
البلد :
  :

رد: دقائق مع شارلوك هولمز ....

في الأربعاء 21 أغسطس 2013 - 7:19
كان واطسون مسترخياً على الأريكة ذات يوم ... وهولمز على كرسيه يقرأ شيئاً ما ... غرق واطسون في تفكير عميق ... وفجأة استعاد انتباهه على صوت هولمز يقول : أجل يا واطسون إنها بالفعل الطريقة الأصعب والأقسى !! فقال له واطسون متعجباً : هل كنت أفكر بصوتِ عالٍ !؟!؟!؟ فقال هولمز : لا !

نعم أحبتي لقد قرأ هولمز ذهن واطسون وأجابه عن السؤال الذي طرحه على نفسه وهو يفكر بالحرب ما اذا كانت الحروب الطريقة الاقسى لحل النزاعات أم لا !!
avatar
بهاء
لص فضي
لص فضي
ذكر
الشخصية المفضلة : أوكيا سوبارو
عدد المساهمات : 1061
المبلغ الخاص بك : 2929
البلد :
  :

رد: دقائق مع شارلوك هولمز ....

في الخميس 22 أغسطس 2013 - 2:29
كان هولمز ذات يوم يتحدث مع واطسون ... فوصلا إلى نقطة سأل فيها هولمز واطسون : هكذا يا عزيزي واطسون يبدو أن القدرات العقلية تنتقل بالواراثة ... صحيح ؟
تفاجأ واطسون بسؤال هولمز ... ثم تابع هولمز قائلاً : أجل يا عزيزي ... فلو انها لا تنتقل بالوراثة لما كان أخي مايكروفت يمتلك هذه القدرات بدرجة أكبر مني ...
تفاجأ واطسون بشكل أكبر ولم يعرف علامَ يعلّق بالتحديد ... لكنه قال : أخوك !!؟؟ وهل لك أخ ؟؟!! لماذا لم تخبرني ؟! واذا كان كما تقول لماذا لم نسمع به ويجب أن يكون في هذه الحالة أفضل محقق في العالم ؟؟!!
فأجاب هولمز ببساطة : هل سألتني عن عائلتي من قبل لأجيبك ؟!

ههههههه يا لك من خارق يا شارلوك ...
avatar
شويتشي
لص متوسط
لص متوسط
ذكر
الشخصية المفضلة : آكاى سويتشى
عدد المساهمات : 200
المبلغ الخاص بك : 1386
البلد :
  :

رد: دقائق مع شارلوك هولمز ....

في الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 5:18


أعجبني هذا الموقف لهولمز من أول رواية لكونان دويل و هي "دراسة باللون القرمزي".

حيث و في أثناء الحديث بين هولمز و الدكتور واطسون اكتشف واطسون مصادفةً أن هولمز لا يعرف بحقيقة دوران الأرض حول الشمس:


حقيقة أن أي إنسان متحضر في هذا القرن الناسع عشر لا يعلم أن الأرض تدور حول الشمس بدت لي كحقيقة غاية في الغرابة لدرجة أني استوعبتها بصعوبة. (يقول واطسون في نفسه)


"تبدو لي مندهشاً،" قال هولمز-مبتسماً لتعبيرات التفاجؤ البادية علي-. "و الأن و قد عرفتُ هذه المعلومة عليّ أن أفعل أقصى ما أستطيع لكي أنساها."


"لكي تنساها!"


"كما ترى،" قال هولمز موضحاً، "فأنا أعتبر دماغ الإنسان مثل عُليّة فارغة صغيرة، و أنت عليك أن تجهّزها بما تختاره من أثاث. الأحمق يأخذ كل شيء من كل الأنواع التي يصادفها، لذلك فإن المعرفة التي من الممكن أن تكون مفيدة بالنسبة له تصبح متزاحمة، أو تختلط -في أفضل الأحوال- مع أشياء أخرى كثيرة، و بالتالي يواجه صعوبة في وضع يديه عليها. أما الحِرفيّ الماهر فيكون حذراً جداً فيما سيأخذه إلى عُليّة دماغه. لن يكون لديه سوى الأدوات التي من الممكن أن تساعده على أداء عمله، لكن لديه منها تشكيلة واسعة و كلها في الترتيب الأمثل. إنه من الخطأ الاعتقاد بأن لتلك الغرفة الصغيرة جدراناً مرنة بوسعها التمدّد لأيّ حدّ.
و عليه فإنه يأتي يوم يكون فيه لكل إضافة معلومة ستنسى شيئاً ما عرفتَه من قبل. و بناءً على ذلك فإنه في غاية الأهمّيّة ألّا تحتفظ بحقائق عديمة الفائدة تحلّ محلّ تلك المفيدة."


"لكن النظام الشمسي!" قال واطسون معترضاً.


"و ماذا يهمني في ذلك؟" قاطعه هولمز دون صبر: "أنت تقول أننا ندور حول الشمس. لو درنا حول القمر لن يشكّل ذلك أيّ فرق بالنسبة لي أو لعملي."

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى